تداول العملات الافتراضية

ماهي العملات الافتراضية

العملات الافتراضية هي عملات رقمية يتم إنشاؤها باستخدام blockchain. تتكون من بيانات الكترونية، وهي غير ملموسة ولا تملك هيئة أو سلطة مركزية أو جهة تقوم بإصدارها أو تقوم بتنظيم توزيعها في الاقتصاد العالمي. فهي تختلف تماماً عن العملات الحكومية، ونظرًا لعدم إصدارها من قبل أي جهة، فهي لا تعتبر عملات قانونية، إلا أنها تستطيع تغيير الوضع المالي، وبالتالي لا يمكن تجاهلها.

العملات الافتراضية هي عملات رقمية يتم إنشاؤها باستخدام blockchain. تتكون من بيانات الكترونية، وهي غير ملموسة ولا تملك هيئة أو سلطة مركزية أو جهة تقوم بإصدارها أو تقوم بتنظيم توزيعها في الاقتصاد العالمي. فهي تختلف تماماً عن العملات الحكومية، ونظرًا لعدم إصدارها من قبل أي جهة، فهي لا تعتبر عملات قانونية، إلا أنها تستطيع تغيير الوضع المالي، وبالتالي لا يمكن تجاهلها.

ما هو تداول العملات الافتراضية

تداول العملات الافتراضية، هو التداول على اتجاه تصاعدي أو تنازلي لسعر عملة ما مقابل الدولار، أو مقابل عملة افتراضية أخرى. يعد هذا النوع طريقة رائعة لتداول العملات الافتراضية بشكل خاص، لأنه يتيح قدرًا أكبر من المرونة، وبالتالي يجذب العديد من الأشخاص المهتمين والفضوليين الذين يرغبون في اكتشاف خيارات الاستثمار والتداول. ونظرًا لكونه مجالًا معقّداً من حيث التكنولوجيا والقدرة على التداول في كلا الاتجاهين، يجب على المرء أن يلتزم ببعض القواعد المهمة، لكي يصبح متداولًا ناجحًا ويحقق أرباحًا جيدة.

إقرأ أيضاً:

  1. كيف تستثمر الأموال دون خسارة؟
  2. أفضل منصات تداول العملات المشفرة
  3. ما هو تداول الفوركس؟

كيف تتداول في العملات الافتراضية؟

لا يمكنك مثلا شراء عملة Bitcoin، Litcoin، Ripple… والعملات الرقمية الأخرى من خلال البنوك، ولكن يمكنك ذلك من خلال المهنيين الموثوقين الذين ينشطون بشكل خاص في سوق العملات الرقمية الافتراضية مثل Binance Exchange… وقبل إجراء أي عملية شراء للعملات الرقمية، يجب أن يكون لديك محفظة رقمية مناسبة وموثوقة وموصى بها لنوع العملة التي تريد بدء التداول بها. يعد هذا ضروريًا لأجل الاحتفاظ بعملاتك التي اشتريتها وحمايتها من النصب.

يمكنك التداول في العملات الافتراضية عبر الإنترنت، عبر المنصات المخصصة للتداول مثل olymptrade، avatrade، iq-option ، حيث تقدم هذه الأخيرة مجموعة متنوعة من العملات الافتراضية المنفردة أو الزوجية، من خلال تلك المنصات يمكنك الدفع المباشر بعملة البيتكوين أو بطاقات الائتمان أوالتحويلات المصرفية مثل Westernunion و Moneygram…أو عبر محفظتك.

لبدء تداول العملات الافتراضية، كل ما تحتاجه هو التسجيل بعنوان البريد الإلكتروني الخاص بك واختيار كلمة مرور قوية، ولإنشاء حساب مفعل بإحدى المنصات الموثوقة، يتعين عليك تحميل نموذج من جواز السفر أو بطاقة الهوية من أجل المصادقة على تفاصيلك الشخصية. بعد دلك تقوم بتعبئة حسابك بالعملة التي اخترتها عند بداية التسجيل، حينها يمكنك الشروع في التداول، وشراء وبيع العملات الافتراضية.

إذا كان لديك رصيد ترغب في تحويله من محفظتك الخاصة أو أي منصة تداول، فيمكنك القيام بذلك في بضع خطوات بسيطة. أولاً ستزودك منصة التداول بعنوان محفظتك التي ستقوم بإيداع الأموال من خلالها، وهو نفس العنوان الذي من خلاله ستستقبل أرباحك مستقبلاً. قد تستغرق عملية إيداع الأموال بضع دقائق ولا يتطلب التحقق.

أهمية فهم المجال ومعرفة كيفية القيام بالتداول

عالم العملات الافتراضية عالم جديد ومعقد، ومختلف تمامًا عن الأصول المالية الأخرى. قبل أن تبدأ بتداول العملات الافتراضية، أول شيء يجب أن تعرفه هو أنك مسؤول عن أداء الضرائب كأي مستثمر تجاري.

كما هو الحال في أي تجارة تحتاج إلى التخطيط مسبقًا، تعرف على مستوى المخاطرة، وعدد العملات التي تشتريها، وما هي العملات المناسبة لنطاق استثمارك، وقد تحتاج أيضًا إلى التأكد من أن المنصة التي تتداول من خلالها موثوقة، الميزة الجيدة في هذا المجال، هو أنه يمكنك أن تراقب استثماراتك مباشرة، وفي حالة الخسارة، يمكنك النقر فوق وقف الخسارة، لإنهاء العملية بأدنى الخسائر.

قد لا تحتاج إلى أن تصبح خبيرًا في blockchain أو خبيرًا معتمدًا في مجال العملات المشفرة، ولكن يجب عليك بالتأكيد دراسة المجال وتعلمه وفهمه.

400 مشاهدة
شارك المقالة
الصورة الافتراضية
AHDAD M'BARK
المقالات: 6

اترك ردّاً

(CTRL + P)